السبت, مايو 4, 2024

إطلاق سراح مواطنين كرد في عفرين بينهم نساء بعد دفع الفدى المالية

حقوق الإنسانرئيسي

أفادت مصار محلية ، بأن سلطات الأحتلال التركي اطلقت مساء يوم الخميس 22 فبراير سراح الشابة “زينب سليمان سليمان 21 عاما ” من أهالي قرية كوليان تحتاني – ناحية راجو من سجن معراته المركزي بمدينة عفرين بعد دفع فدية مالية قدرها 700 دولار أمريكي.


والجدير بالذكر أن الشابة “زينب ” قد تم اعتقالها بتاريخ 14 يناير الفائت من قبل الشرطة المدنية ” الاستخبارات ” بتهمة الوقوف بنوبات الحراسة المدنية إبان الإدارة السابقة في عفرين.

كما أطلقت الشرطة المدنية يوم الأربعاء 21 فبراير الجاري سراح المواطن “إدريس محمد بكر 47 عاما ” من أهالي قرية كوليان تحتاني – ناحية راجو بعد دفع فدية مالية 300 دولار أمريكي، وتم اعتقاله بتاريخ 19 فبراير الجاري بتهمة الوقوف بنوبات الحراسة المدنية إبان الإدارة السابقة في عفرين.


– في سياق متصل ، أفادت مصادر محلية، أنه منذ حوالي شهر تقريبا أقدم عناصر الشرطة المدنية “الاستخبارات ” على أعتقال المواطنة الكردية “عديلة عبدو حماده” ،زوجة المواطن “رشيد حيدر ملقب ب رشيد خاجو ” بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة في عفرين.

هذا وقد تم اقتياد المواطنة عديلة إلى مقر الاستخبارات في بلدة راجو، واطلقوا سراحها في اليوم التالي من اعتقالها بعد دفع فدية مالية قدرها 300 دولار أمريكي.

علما أن المواطنة “عديلة” كانت قد عادت من أماكن النزوح القسري “الشهباء ” منذ حوالي سنة تقريبا إلى مسقط راسها بلدة “بعدينا ” وسبق أن تم اعتقالها أيضا بنفس التهمة وأطلقوا سراحها لقاء دفع الفدية .

– وفي سياق بيع ممتلكات المواطنين الكُرد في مدينة عفرين، يقوم المستوطن “أحمد حسون الملقب ب أبو إبراهيم ” ينحدر من مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي ببيع منزل لموطن كردي مهجر قسرا “محمد رشيد ” من أهالي قرية ماتينا- ناحية شران لمستوطن من ريف الغوطة الشرقية، والمنزل المراد بيعه كائن في حي عفرين القديمة جانب جامع الشيخ شواخ بمدينة عفرين بسعر 3000 دولار أمريكي .

منظمة حقوق الانسان عفرين- سوريا

شارك هذا الموضوع على