الثلاثاء, أبريل 16, 2024

العمشات تواصل انتهاكاتها بحق السكان الأصليين لعفرين وتعتقل 3 بينهم مسن

حقوق الإنسانرئيسي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عناصر يتبعون لفصيل “العمشات” اعتقلوا شاباً، ينحدر من قرية هيكجه التابعة لناحية شيخ الحديد، بتهمة أداء الخدمة الإجبارية إبان حكم “الإدارة الذاتية” سابقاً، بعد عودته إلى مسقط رأسه، حيث جرى تسليمه للأجهزة الاستخبارات التركية، بينما لا يزال مصيره مجهولاً.

كما أفاد المرصد بتعرض مسن يبلغ من العمر 67 عاما، بعد عودته إلى مسقط رأسه، ومواطن آخر في العقد الرابع من العمر، للاعتقال من قبل فصيل “العشمات” في ذات القرية، لأسباب مجهولة، حيث جرى اقتيادهما إلى جهة مجهولة، دون معرفة مصيره حتى اللحظة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، في 11 كانون الأول الجاري، اعتقال مواطن من أهالي قرية كعني كورك بريف عفرين من قبل الفصائل الموالية لأنقرة، في مدينة جرابلس بريف حلب وهو في طريق عودته إلى مسقط رأسه قادماً من مدينة حلب.

وطالبت الجهة المعتقلة بغرامة مالية مقدارها 5000 دولار أمريكي للإفراج عنه، بينما لا يزال مصيره مجهولا حتى اللحظة.

على صعيد متصل، لا يزال مصير مواطن يعمل متعهد بناء، من أهالي قرية كفردلي التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين مجهولا حتى اللحظة، حيث اعتقل بتاريخ 3 كانون الأول الجاري، من قبل أجهزة الاستخبارات التابعة لتركيا في مدينة عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقا.