السبت, مايو 25, 2024

تشكيل لجنة لصياغة وهيكلية النظام الداخلي.. أبرز مخرجات اجتماع المجلس التنفيذي مع هيئتي الإدارات المحلية والبيئة

روج آفا وشمال شرق سوريا
عقدت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا،  الاثنين، اجتماع مع الرئاسات المشتركة لكل من هيئة الإدارات المحلية وهيئة البيئة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
ناقش الاجتماع الصعوبات والعوائق التي تواجه سير العمل لكل من هيئة الإدارات المحلية وهيئة البيئة ووضع خطط مناسبة لتفادي هذه الصعوبات والتمكّن من إنجاز الأعمال والمشاريع التي تُشرف عليها الهيئات.
واختُتم الاجتماع بعدّة مخرجات وهي: (تشكيل لجنة لصياغة هيكلية النظام الداخلي لهيئة الإدارات المحلية وتنظيم الأمور الإدارية، وتشكيل فريق مختص لتنظيم الأمور الإدارية لهيئة البيئة، العمل على توجيه كافّة الإدارات بعقد اجتماعات مع كل من هيئتي الإدارات المحلية والبيئة وفصل التنظيم الإداري لكل من الهيئتين عن بعضها البعض، تنظيم هيئة البيئة بالإدارات الذاتية والمدنية لتكون هيئات ومكاتب مستقلّة، كافة المشاريع الاستثمارية المُختصّة بها هيئة البيئة يتم فصلها عن مشاريع هيئة الإدارات المحلية، وذلك من خلال عقد اجتماع سيُنظَّم قريباً لفصل كل من الهيئتين بشكل رسمي).
ويُذكر إنّ المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا من خلال جلسته الاعتيادية رقم ٧٧ وافق على فصل هيئة الإدارات المحلية عن هيئة البيئة لتكون هيئة مستقلة تابعة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

المصدر: الموقع الرسمي للإدارة الذاتية

شارك هذا الموضوع على