الجمعة, مايو 24, 2024

جبهة مساندة روجآفا تعلن عن ادانتها “لعملية استشهاد” أربعة مواطنين كرد في جنديرس

منبر التيارات السياسية (بيانات)

جبهة مساندة روجآفا تعلن عن ادانتها لعملية استشهاد أربعة مواطنين كرد في جنديرس

ادلت جبهة مساندة روجآفا ببيان للرأي العام حول استشهاد 4 مواطنين كرد في جنديرس بمقاطعة عفرين المحتلة.

وتمت تلاوة البيان باللغتين الكردية والعربية وذلك مساء اليوم الأحد في مكتب ممثلية الإدارة الذاتية بحضور ممثلة الإدارة الذاتية في إقليم كردستان أفين سويد.

فيما يأتي نص البيان:

إننا في جبهة مساندة روجآفا اذا نعلن عن ادانتنا الشديدة لعملية استشهاد أربعة مواطنين كرد في مدينة جنديرس بمقاطعة عفرين المحتلة على يد إرهابيي أحرار الشرقية فإننا ندعو الرأي العام وجماهير شعبنا والمنظمات الإنسانية برلمان كردستان ومجلس النواب العراقي والحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان للقيام بمسؤولياتها حيال ما يحدث من انتهاكات وكجبهة مساندة روجآفا نعلن عن دعمنا الكامل لشعوب شمال وشرق سوريا وروجآڤا.

إن استشهاد المواطنين الكورد الأربعة في مدينة جنديرس بمقاطعة عفرين المحتلة إشارة واضحة من قبل المرتزقة التي تدعمهم تركيا ويوضح مدى الحقد الذي تكنه دولة الاحتلال التركي للكرد إذ لم تسمح لاولئك الكرد من إشعال نيران النوروز.

كما ونعلن للرأي العام ان هذا المخطط جزء من مخطط احتلالي كبير مستمر منذ اكثر من خمسة أعوام وما زال مستمرا حيث تم وفقه احتلال عدة مدن كردية من بينها عفرين وكري سبي وسري كانيي رغم استشهاد الآلاف من المدنيين وهدم المنازل وسرقة الممتلكات الخاصة بالإضافة إلى نهب مصادر رزقهم.

ووفق تقرير منظمة حقوق الإنسان في عفرين فإنه تم تهجير اكثر من ٣٠ ألف عائلة وتم البدء بعملية التغيير الديمغرافي حيث تم استقدام ٤٠٠٠ أسرة عربية وافدة منها ٥٠٠ عائلة من فلسطين والبدء ببناء اكثر من ٢٠ مستوطنة لهم ضمن عملية مشتركة بين تركيا وقطر والكويت.

كما ووفق المنظمة نفسها فإنه تم تدمير ٦٤ مدرسة كردية حيث تم حرمان ٥٠ ألف طالب من الدراسة بلغتهم وكما تم على مدى سنوات الاحتلال خطف ٨٦٩٥ مدني كوردي وتم قطع ٣٧٢٥٠٠ شجرة زيتون وتم إحراق ١٣٥٠٠ مزرعة كما وتم إحتلال ١٢ ألف هيكتار من الأراضي وتخريب ٧٥ موقع اثري.

من هنا نطالب القوى الدولية والدول الأوروبية وجميع المطالبين بالحرية اعلان دعمهم للمدنيين في غرب كردستان وضرورة إخراج الفصائل المسلحة التي تدعمهم تركيا من المدن الكردية واعادة الحقوق لأصحابها.

المجد للشهداء

جبهة مساندة روجآفا

26-3-2023

شارك هذا الموضوع على