الجمعة, يونيو 21, 2024

حسين ميرزاي.. تاجر آلات موسيقية بين شرق كردستان والإقليم

القسم الثقافي

يجلب حسين ميرازي منذ سبعة أعوام أنواعا كثيرة من الآلات الموسيقية من شرق كردستان إلى إقليم كردستان، ويقول إن “شعب إقليم كردستان يحبون الفن ويرغبون في الحصول على آلات احترافية”.

حسين ميرزاي يبلغ من العمر 57 عامًا وهو من سكان بلدة ساين قلاية التابعة لمدينة مهاباد في شرق كردستان، ومنذ 7 سنوات يملأ حسين سيارته من شرق كردستان بالآلات الموسيقية وينقلها إلى إقليم كردستان ويبيع هذه الآلات في كل من دربندخان وكلار وخانقين.

ونظراً لقلة المصانع التي تصنع هذه الآلات الموسيقية فإن حسين يجلب العديد من الآلات الموسيقية مثل: السى تار (أي ثلاثة أوتار وهي نوع من الطنبور)، والعود والطنبور والدف والطبل وغيرها من الآلات إلى إقليم كردستان، وتبدأ أسعار هذه الآلات من 15 ألف دينار عراقي وتصل إلى 600 دولار أميركي.

يبقى حسين ميرزاي في إدارة كرميان كل مرة لمدة 15 يومًا، ويعود إلى شرق كردستان بعد أن يبيع كل معداته، ويجلب في كل مرة ما يقرب من 100 إلى 200 آلة موسيقية إلى إقليم كردستان.

ويوضح حسين أن هناك العديد من الموسيقيين وعشاق الفن في إقليم كردستان ويقول أيضاً: “الجميع يريدون مني أن أجلب لهم الآلات الموسيقية المميزة، وقد أصبح مصدر رزقي منذ 7 سنوات على هذا العمل”.

 

المصدر: روج نيوز

شارك هذا الموضوع على