الإثنين, مايو 20, 2024

شركة “دانة غاز” الإماراتية تستأنف الإنتاج في حقل غاز خور مور بإقليم كردستان

أخباررئيسيكردستان

أعلنت شركة دانة غاز الإماراتية، في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، الأربعاء، إنها اتخذت خطوات لاستئناف الإنتاج في حقل خور مور للغاز في إقليم كردستان العراق، وفق ما أفاد موقع سكاي نيوز.

وأوضحت دانة غاز أن قرار استئناف الإنتاج جاء “بناء على الإجراءات الملموسة التي اتخذتها حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان لتعزيز الدفاعات بشكل كبير في موقع خور مور”، وذلك بعد استهدافه بطائرة مسيرة يوم الجمعة.

وبحسب منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن) يأتي استئناف العمليات التشغيلية في حقل خور مور بعد الإجراءات الملموسة التي اتخذتها الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان لتعزيز الدفاعات في موقع الحقل جذريًا، إذ اتخذت الشركة الإماراتية وشركاؤها الخطوات اللازمة لاستئناف العمليات الإنتاجية، وبدأ تنفيذ ذلك على مراحل، مع تطبيق تدابير جديدة لضمان تحقيق أقصى قدر من درجات السلامة لجميع العاملين والمرافق.

وأعلنت دانة غاز في وقت سابق تعرُّض أحد خزانات حفظ السوائل ضمن مرافق حقل خور مور التابعة لشركة بيرل بيتروليوم في إقليم كردستان العراق لاعتداء بطائرة مسيرة مساء يوم الجمعة الماضي، ما أدّى لتعليق العمليات الإنتاجية بصورة مؤقتة.

وقالت حكومة الإقليم على منصة إكس يوم الجمعة إن أربعة عمال يمنيين على الأقل قُتلوا في هجوم بطائرة مسيرة استهدف حقل الغاز. ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

 

شارك هذا الموضوع على