الإثنين, أبريل 22, 2024

طلعت يونس: “الأعمال التخريبية لن تثني أبناء شعبنا بجميع مكوناته بالمضي والاستمرار في حماية مكتسباتهم ومشروعهم في الإدارة الذاتية الديمقراطية”

أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

بتصريح خاص لموقعنا، أكد السيد “طلعت يونس” الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة، أن الأعمال التخريبية التي تعرض لها النصب التذكاري للإبادة الجماعية لشهداء السيفو، هو عملية تخريبية مدانا من قبل الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة، وأن هذه الأعمال يقوم به أعداء الإدارة الذاتية من أجل ضرب الأمن والاستقراروالتعايش المشترك بين جميع المكونات في المنطقة.

وقال “يونس”: إننا في المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة ندين هذه الأعمال وأنها لن تثني أبناء شعبنا بجميع مكوناته بالمضي والاستمرار في حماية مكتسباتهم ومشروعهم في الإدارة الذاتية الديمقراطية.

ونوه “يونس” في حديثه إلى أن هذه الأعمال ستزيد من إصرارنا على المضي بإخوة الشعوب والتكاتف من أجل حماية هذه المكتسبات وتطوير مشروع الإدارة الذاتية حتى الوصول إلى سوريا ديمقراطية.

وفي ختام حديثه، أكد السيد “طلعت يونس” الرئيس المشتركة للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة، توجيه كافة الجهات المختصة على الفور للبدء بتحقيقات للوصول إلى هؤلاء المخربين وتسليمهم للقضاء ليتم محاسبتهم.

Encûmena Cîbcîkar a Rêveberiya Xweser a herêma Cizîrê xirakirina peykerê komkujiya Sêfo şermezar kir
Hevserokê Encûmena Cîbcîkar a Rêveberiya Xweser a herêma Cizîrê birêz Telet Yûnis têkildarî xirakirina peykerê qirkirina komî ya şehîdên Sêfo ji malpera me re axivî.
Birêz Telet Yûnis wiha got: “Em weke Rêveberiya Xweser a herêma Cizîrê xirakirina peykerê qirkirina komî ya şehîdên Sêfo şermezar dikin. Dijminên Rêveberiya Xweser xebatên bi vî awayî dikin da ku aramî û ewlehiya li herêmên me xira bikin her wiha hevgirtin û jiyana hevbeş di navbera hemû pêkhateyên Bakur û Rojhilatê Sûriyê de têk bibin.”
Telet Yûnis wiha domand: “Em weke Encûmena Cîbcîkar a herêma Cizîrê xebatên bi vî awayî şermezar dikin. Ev yek dê nebe sedem ku gelê me bi hemû pêkhateyên xwe ji berdewamkirina parastina destkeftî û projeya Rêveberiya Xweseriya Demokratîk, paşde vegere.”
Birêz Telet Yûnis wiha dawî li axaftina xwe anî: “Ev xebat dê îsrara me ji bo şopandina rêya biratiya gelan, hevgirtina ji bo parastina destkeftiyan û pêşxistina projeya Rêveberiya Xweser zêde bike heta ku em bighêjin Sûriyeke demokratîk.”

ظهرت المقالة طلعت يونس: “الأعمال التخريبية لن تثني أبناء شعبنا بجميع مكوناته بالمضي والاستمرار في حماية مكتسباتهم ومشروعهم في الإدارة الذاتية الديمقراطية” أولاً على الإدارة الذاتية بإقليم الجزيرة.

​ 

المصدر: الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم الجزيرة

شارك هذا الموضوع على