أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

قسد تعلن مقتل ٦ عناصر من الفصائل الموالية لتركيا بريف تل تمر

قالت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) اليوم إنها قتلت ستة عناصر من الفصائل السورية الموالية لتركيا في عملية انتقامية بقرية عريشة الواقعة بين منطقتي سري كانيه/ رأس العين وتل تمر.

وجاء في بيان لقسد “يواصل جيش الاحتلال التركي والمجموعات المرتزقة التابعة له هجماتهم ضد مناطقنا، حيث راقبت قواتنا مجموعة من هؤلاء المرتزقة، التي كانت تشارك في شنّ تلك الهجمات”.

وأوضح البيان: “في يوم 7 أغسطس الجاري، نفذت قواتنا عملية مباغتة لإحدى مواقع المرتزقة، في قرية عريشة الواقعة بين منطقتي سري كانيه/ رأس العين وتل تمر. أسفرت العملية عن مقتل 6 عناصر، وأثناء العملية ارتقى مقاتل من مجلس تمر العسكري إلى مرتبة الشهادة”.

 

وبحسب البيان “جاءت العملية انتقاماً لمقاتلينا الذين استشهدوا في 3 أغسطس بقامشلو، باستهداف من قبل الطيران المسيّر التابع للاحتلال التركي”.

وتأتي هذه العملية في ظل استمرار تصاعد التوتر بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش التركي، الذي يشن منذ سنوات عمليات عسكرية ضد مناطق شمال شرقي سوريا.

وكانت تركيا قد شنت عملية عسكرية في شمال شرق سوريا في أكتوبر 2019، تحت اسم “نبع السلام”، بهدف إنشاء ما اسمتها بمنطقة آمنة بعمق 30 كيلومترا داخل الأراضي السورية.