إدارة مخيم الهول: عوائل داعش ينتظرون الفرصة المناسبة

anha

حذرت إدارة مخيم الهول في شمال شرق سوريا من التصعيد التركي الأخيرة مشيرةً إلى أن الآلاف من عوائل تنظيم “داعش” ينتظرون الفرصة المناسبة لإعادة تشكيل “داعش” من جديد.

وقالت الرئيسة المشتركة لإدارة مخيم الهول، جيهان حنان، في بيان إن “الآلاف من عوائل تنظيم داعش موجودون في مخيم الهول ينتظرون الفرصة المناسبة لإعادة تشكيل داعش من جديد، وأي تدخل تركي في المنطقة يجعل المنطقة في حالة فوضى تساعد داعش على إبراز نفسه من جديد على الساحة السورية”.

وحذرت من أن “هذا التصعيد (التركي) يمكن أن يضعف الرقابة على المخيم وقد يتسبب بحدوث حالات هروب من داخل المخيم مع انشغال قوات سوريا الديمقراطية في المواجهة مع تركيا، وإمكانية استغلال تنظيم داعش للظروف العسكرية لإعادة تنظيم خلاياه المتبقية ما قد ينبأ بعواقب فورية للعملية العسكرية، وينبأ بعودة ثانية للتنظيم المتطرف”.

وأشار البيان إلى “أن مخيم الهول يضم الكثير من خلايا داعش الإرهابية وتعتبر هذه الخلايا قنبلة موقوتة تنتظر الفرصة المناسبة للانفجار الذي من شأنه زعزعة استقرار المنطقة والعالم”.

وشدد البيان على ضرورة قيام المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بواجبها لحماية مناطق شمال وشرق سوريا من أي تهديد تركي يمكن أن ينعش خلايا داعش من جديد.

ويقع مخيم الهول الذي يحوي الآلاف من عوائل تنظيم داعش ولاجئين عراقيين ونازحين سوريين بريف مدينة الحسكة ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وتشرف على إدارته وحراسته المؤسسات الأمنية للإدارة الذاتية أو ما تعرف ب”الآسايش”.

كورد أونلاين

 

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/qjhQ6

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة