السبت, أبريل 20, 2024

الجندرما التركية وفصائل المعارضة تواصل اعتقال المواطنين الكرد في عفرين

حقوق الإنسان

أفادت “منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا” أن الجندرما التركية اعتقلت قاصراً فيما اعتقلت الفصائل الموالية لها مواطنين آخرين من أهالي ريف عفرين شمال غربي سوريا بالإضافة إلى قطع أشجار الرمان من قبل الفصائل الموالية لتركيا.

وفي سياق الاعتقال أفادت مصادر محلية للمنظمة بأن عناصر الجندرما التركية أقدموا منذ قرابة أسبوع على اعتقال شاب قاصر من أهالي ناحية معبطلي بريف عفرين, اثناء محاولته عبور الحدود التركية السورية.

وبحسب المصدر فأن المعتقل يدعى ” علي صالح” يبلغ من العمر 15 عاماً من أهالي ناحية معبطلي بريف عفرين المحتلة.

هذا وتم تسليمه إلى فرع مكافحة الإرهاب وتم اقتياده إلى جهة مجهولة ولايزال مصيره مجهولاً حتى الآن.

وفي سياق متصل داهم عناصر فصيل فيلق الشام المسيطرين على قرية برج حيدر – ناحية شيراوا منزل الشاب “باسل محمد علي 25 عاما”، يوم الإثنين بتاريخ 12 9 2022 ، وقاموا بخطفه دون توجيه أية اتهامات له ، هذا وقد تم اقتياده إلى المقر الأمني للفصيل الكائن في قرية إيسكا.

وفي نفس السياق في ناحية معبطلي فقد أقدم مسلحي فصيل الحمزات يوم الثلاثاء تاريخ 13 9 2022 على اختطاف عددا من المواطنين بينهم مسنين التالية أسمائهم :
1 _ أحمد بطال 90 عاماً
2 _ حنان عكيلو 80 عاماً
3 _ عزت بكر علي 70 عاماً
4 _ صباح قليج زوجة محمد خليق 65 عاماً
5 _ كولين بكر علي 50 عاما
6 _ محمد خليق الله الملقب حلبي 70 عاماً
7 _ محمد بكر 65 عاماً
8_ مصطفى ستو 35 عاماً

يذكر بأنه في الآونة الأخيرة ارتفع معدل خطف والاعتقال للمواطنين الراغبين في الخروج من المدينة, وتشهد المدينة موجة نزوح كبيرة باتجاه البلدان الأوروبية في ظل الممارسات التي ترتكب بحقهم من قبل الفصائل و سلطات الاحتلال التركي.


وفي سياق آخر يقوم مسلحو فصائل موالية للاحتلال التركي بقطع أشجار الرمان في قرية باصوفان بناحية شيراوا.

وأضافت المصادر بأن عناصر من فصيل فيلق الشام التابع للاحتلال التركي أقدموا على قطع واقتلاع عدد من أشجار الرمان العائدة للمواطن “محمد بركات سلمو” من أهالي قرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين المحتلة.

وقام مسلحو الفصيل بنقل الأشجار التي تم قطعها و تحطيبها إلى مقر الفصيل في القرية بهدف بيعها و الاتجار بها, يذكر بأن الاتجار بالحطب اصبحت تجارة رائحة لدى معظم قيادي ومسلحي الفصائل الموالية لأنقرة في عفرين.

المصدر: منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا

شارك هذا الموضوع على