الجمعة, مارس 29, 2024
أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

المرصد: تحت ضغوط تركية.. قيادي في “المجلس الوطني الكردي” يدعو لانهاء المظاهرات في جنديرس

 

قال المرصد السوري إن قياديا في “المجلس الوطني الكردي” دعا في ناحية جنديرس خلال الاحتجاجات التي خرجت لليوم الخامس على التوالي، إلى وقف الخروج في المظاهرات، وذلك بعد ضغوط تركية مورست على قيادات “المجلس الوطني الكردي”، وسط تهديدات كل من يشارك في الاحتجاجات من قبل الاستخبارات التركية.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القيادي ( س.ع) أشار خلال كلمة ألقاها أمام حشد من المواطنين، بأن كل من يشارك في الاحتجاجات سيتحمل مسؤولية تبعاتها، وبأنهم لن يتحملوا مسؤولية اعتقال أي أحد وليس لديهم أي برنامج للخروج في مسيرات أو احتجاجات قادمة، الأمر الذي أدى إلى حالة من السخط الشعبي الكبير بين الأهالي، معتبرين حديث القيادي يعبر عن رأيه الشخصي وليس له علاقة برأي الأهالي وسط دعواتهم باستمرار الاحتجاجات حتى تنفيذ مطالبهم.
على صعيد متصل، اعتقل حاجز الاستخبارات التركية مواطنا، أثناء عودته من المظاهرات في جنديرس بريف عفرين، وسط مخاوف لدى الأهالي بقيام الاستخبارات التركية بتنفيذ حملة اعتقالات واسعة ضد كل من شارك في الاحتجاجات، وبحجة أن هؤلاء من المتعاونين مع “الإدارة الذاتية” السابقة.
كما دعا موالون لـ “الجيش الوطني” إلى الخروج في مظاهرة تحت شعار “علمنا وثورتنا شرفنا” في 26 آذار الجاري، ردا على رفع أهالي ناحية جنديرس أعلام وصور تمثل “إقليم كردستان” العراق