الثلاثاء, مارس 19, 2024
أخبار

اهتمام واسع لوسائل الإعلام المصرية والخليجية والعربية والدولية بحوار مظلوم مع قناة TEN

اهتمت مجمل وسائل الإعلام في دوائر محلية وإقليمية ودولية بحوار القائد مظلوم عبدي مع الإعلامي نشأن الديهي في قناة TEN، الأسبوع الماضي.

اهتمت وسائل الإعلام المختلفة في مصر والخليج وعدد من الدول العربية إضافة للإعلام الكردي في مختلف جغرافيا كردستان الأربعة بحوار قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، الذي أجراه الإعلامي المصري نشأت الديهي في قناة TEN المصرية من شمال شرقي سوريا.

وسلطت وسائل الإعلام الضوء على العديد من النقاط الهامة التي طرحها عبدي خلال اللقاء، ففي مصر نقلت الصحف الرئيسية في مصر كالأهرام، المصري اليوم، اليوم السابع، الوطن، الدستور، والشروق وغيرها من الصحف والمواقع البارزة نص اللقاء وأبرزت حديثه عن موقف مصر المشرف ضد الغزو التركي لشمال شرقي سوريا.

وكذلك سلط الإعلام الفلسطيني الضوء على اللقاء وعلى التقارير التي قدمها الديهي من داخل المنطقة مع داعشيات، مؤكداً أن تيمة التطرف لاتزال باقية لدى هؤلاء بل وتحتاج إلى وقفة وتحرك.

ومن الإعلام الخليجي الذي تناول اللقاء أيضا تأتي مواقع العين والخليج 356 والعربية وغيرها والتي أشارت إلى ما كشفه عبدي من صفقات بين داعش وأردوغان لاحتلال سوريا.

وسائل الإعلام العربية في لبنان واليمن وتونس أيضا اهتمت باللقاء وأفردت له مساحات واسعة واعتبرت أن عبدي يدق بحديثه ناقوس الخطر لمواجهة تهديدات تركيا تجاه المنطقة، والنهج الإخواني الذي يقوده أردوغان

وكان القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي قد أكد أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو المرشد الأعلى لتنظيم الإخوان المسلمين الفعلي، وأنه يعتبر نفسه مسؤولاً عن جميع التنظيمات الإرهابية سواء الإخوان المسلمين والتنظيمات التي انبثقت منه في جميع أنحاء المنطقة، ويحاول نشر الفكر الإخواني، وأن يسيطر التنظيم على المنطقة مثلما حاول في مصر وسوريا وفشل والآن يحاول في ليبيا.

وأوضح عبدي في اللقاء أن أردوغان يستخدم الدين وأدواته الأخرى مثل داعش والنصر والتنظيمات الإرهابية في تنفيذ مشروعه في المنطقة. وتابع: “كل التنظيمات المسلحة الموجودة فى المنطقة يستخدمها أردوغان من أجل الوصول لأهدافه”.

وقال إن أردوغان يدعم عناصر الإخوان فى كل الدول من أجل فرض سيطرتهم والوصول إلى دوائر صنع القرار والحكم، كما حدث فى مصر ولكنهم فشلوا فى نهاية الأمر، وتابع:”وحاول فى سوريا وفشل وهو يحاول الآن فى ليبيا”.

وشدد عبدي، على أن صمت المجتمع الدولي على ممارسات أردوغان هي التي جعلته يتمادى في مشاريعه الاحتلالية، ويحاول عبر تنظيم الإخوان المسلمين إعادة أمجاد دولة الخلافة العثمانية، مؤكداً أن استراتيجية أردوغان هي التمدد وهي خطر على المجتمع الدولي، فإذا نجح أردوغان في الدخول إلى ليبيا بعد ذلك سيكون هناك محطات أخرى ودول أخرى يدخل فيها ويتدخل في شؤونها.

وأشار عبدي إلى أن قوات سوريا الديمقراطية حافظت على كل ما هو وطني في سوريا، حيث تمكنا من الحفاظ على جميع المؤسسات الخدمية والاقتصادية والرسمية، وفي مقدمتها المؤسسات الاقتصادية مثل النفط والكهرباء.

قال مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، إن تركيا هى المسئولة بالكامل عن تطوير تنظيم “داعش”، الإرهابى وإطلاق اسم “الدولة الإسلامية”، موضحاً أن مشروع تطبيق الخلافة الإسلامية الذى عمدت “داعش”، إلى تطبيقه هو منهج تركيا فى الأساس، وتابع: “التحقيقات مع عناصر داعش ممن تم القبض عليهم أكدت وجود تنسيق بينهم وبين القادة العسكريين الأتراك المتواجدين على الحدود التركية السورية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *