الجمعة, أبريل 26, 2024

صالح مسلم: أي هجوم تركي يؤثر على مصالح إيران والنظام وروسيا في المنطقة

أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

قال الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، إن أي هجوم تركي على مناطق في شمال سوريا يؤثر على مصالح إيران والنظام السوري وروسيا في المنطقة.

وفي تعليقه خلال لقاء تلفزيوني على فضائية “روج آفا” على عدم موافقة كل من روسيا وإيران لشن تركيا هجوم ضد مناطق في شمال سوريا قال مسلم “عدم السماح لتركيا بشن هجوم ليس من منطلق أخلاقي أو ما إلى ذلك أو من أجل مصالح الكرد، في الحقيقة لأن الهجوم التركي يؤثر على مصالح إيران في تلك المناطق نتيجة وجود عدّة قرى شيعية، وتؤثر على مصالح النظام السوري المرتبط بروسيا، حيث سيتم محاصرة حلب”.

ونوّه مسلم إلى أن “المخطط التركي كان احتلال منبج وتل رفعت ومنغ، وتصفية الكرد في تلك المناطق وبشكل خاص النازحين الموجودين في مناطق الشهباء الذين يبدون مقاومة كبيرة من أجل العودة إلى منطقتهم عفرين المحتلة، ومن ثم تنفيذه مخططه ضد عفرين بشكل كامل”.

وحول التقارب التركي السوري الأخير قال مسلم “لا يمكن للنظام السوري وتركيا الوصول إلى أي اتفاق. فقد قُتل حتى الآن نصف مليون سوري، من المسبّب؟، المسبّب هو تركيا. إلى الآن يوجد الآلاف من المرتزقة ضمن المناطق المحتلة ويقتلون السوريين. الاتفاق الوحيد الذي يمكن أن يصل إليه كلا النظامين هو ترك كل ما ذكرته خلف الظهر والاتفاق على محاربة الكرد، وهذا ما تريده تركيا. وفي حال وافقت سوريا على ذلك، فإنها تضع إصبعها في عينها. إن الذي أوصل تركيا إلى هذا الحال والذي أجبر تركيا على التنازل والتوسل لحكومة دمشق هو نضالنا هنا في شمال وشرق سوريا”.

شارك هذا الموضوع على