الأربعاء, سبتمبر 18, 2024
أخباررئيسيكردستان

قوباد طالباني يزيح الستار عن نصب “حماة الحقيقة” في السليمانية تكريماً للصحفيين الضحايا

أزاح نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، مساء السبت ١٤/٩/٢٠٢٤، الستار النصب التذكاري “حماة الحقيقة” في بارك آزادي وسط مدينة السليمانية تكريماً لـ “شهداء الإعلام الحر”.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن طالباني خلال افتتاح النصب قوله إن “نصب “حماة الحقيقة” هو استذكار لشهداء الإعلام الحر الذين قدموا أرواحهم منذ عام 2003 في إقليم كردستان والعراق”، مبينا أن “هؤلاء الشهداء مثلوا الحقيقة بكل جسارة ووفاء، ونحن نحاول الحفاظ على إرثهم وإبقائه حياً”.

وأضاف طالباني “مع تسجيل أسماء 551 صحفيا شهيدا في هذا النصب وآخرهم الصحفيتان (هيرو وكولستان) اللتان اغتيلتا مؤخرا في طريق عربت، نأمل أن تصبحا آخر الأسماء في هذا النصب”.

وتابع طالباني ان “الواجب يحتم علينا الدفاع عن الحرية المتحققة وتخليد ذكرى شهداء الحقيقة والشهداء الآخرين”، مؤكدا أن “ما دفعنا لتشييد هذا النصب خلو العراق من مراكز تضم أسماء سائر الشهداء”.

وقال نقيب الصحفيين مؤيد اللامي في كلمة بمستهل المراسم إن “الصحافة العراقية قدمت خلال الحرب ضد داعش 60 شهيدا، لقوا حتفهم أثناء نقلهم للوقائع والأحداث للرأي العام”، مبينا أن “تشييد هذا النصب يثبت حقيقة اهتمام الرئيس الراحل مام جلال وابنه قوباد طالباني وعائلتهما بالصحفيين وحرية التعبير” .

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية