الإثنين, مايو 20, 2024

مغادرة 69 عائلة من مخيم الهول لإعادتهم إلى دير الزور

أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

غادرت دفعة من أهالي دير الزور القاطنين في مخيم الهول، الأربعاء، وذلك بالتنسيق بين هيئة الشؤون الاجتماعية والكادحين في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال شورق سوريا مع المجلس التنفيذي وهيئة الداخلية في مقاطعة دير الزور.

وبحسب الموقع الرسمي للإدارة الذاتية “بلغ عدد العوائل التي أخرجتها الشؤون الاجتماعية من مخيم الهول 69 أسرة عدد أفرادها 254 شخصًا جميعهم من أهالي دير الزور”.

ورافقت قوات الآساييش “قوى الأمن الداخلي” وهيئة الداخلية العوائل من مخيم الهول حتى وجهتهم في دير الزور، حيث يتكفل تنفيذي مقاطعة دير الزور بإيوائهم وإيصالهم إلى مساكنهم.

 

من جانبها صرَّحت شاهيناز الهفل (نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة دير الزور)، الأربعاء، لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، أنّ “المجلس اتخذ عدة إجراءات بالتنسيق مع كل من هيئة الداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب المنظمات لاستقبال وتسهيل عودة العوائل من مخيم الهول، حيث جُهزت مراكز استقبال لهذه العوائل لتأمين عودتهم للمنطقة بشكل آمن ومتابعتهم للتمكن من دمجهم في المجتمع”.
وأكدت نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة دير الزور أنّ المجلس سيستقبل الدفعة الأولى من العوائل والبالغ عددهم 69 عائلة بعدد أفراد 254 فرد وذلك بتاريخ 8 أيار، حيث سيتم استقبالهم في منطقة الـ 7 كيلو متر بدير الزور وبعد إنهاء الإجراءات الرسمية يجري نقلهم لمناطقهم ضمن دير الزور.
شارك هذا الموضوع على