الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبار

منظمات حقوقية كردية تطالب واشنطن بإدراج “الجيش الوطني” على قوائم الإرهاب

طالبت سبعة منظمات حقوقية كردية، الإدارة الأمريكية، بوضع “الجيش الوطني” المعارض والمقرب من تركيا على قوائم الإرهاب الدولي وذلك بسبب انتهاكات ارتكبها الفصيل المذكور في منطقة عفرين.

وجاء في عنوان الرسالة التي وجهتها المنظمات الحقوقية لوزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية
مايك بومبيو “طلب تصنيف الجيش الوطني السوري التابع للائتلاف الوطني السوري المعارض ضمن قوائم الارهاب الدولية اسوةً بالحرس الثوري الايراني وهيئة تحرير الشام”.

وقالت المنظمات المعروفة ببعدها عن حزب الاتحاد الديمقراطي”ان المعايير التي تم بموجبها تصنيف الحرس الثوري الايراني كمنظمة ارهابية تنطبق ذاتها على المجاميع الارهابية المسلحة التي تسمى بالجيش الوطني السوري والتي تسيطر على منطقة عفرين السورية ذات الهوية والخصوصية الكردية”.

وذكرت رسالة المنظمات أن “هذا الجيش هو عبارة عن خليط من بقايا التنظيمات الراديكالية الارهابية العالمية كتنظيم داعش والنصرة والقاعدة والذي يشكل خطراً على السلم والامن العالميين ويشكل تهديداً مباشراً لانصار الحرية والسلام في العالم من جهة”.

واتهمت المنظمات الحقوقية الجيش الوطني بإرتكاب انتهاكات في عفرين وأضاف مضمون الرسالة “الجرائم التي يرتكبها الجيش الوطني السوري بحق السكان الكرد المدنيين لاتقل بشاعة عن الجرائم التي يرتكبها الحرس الثوري الايراني من جهة اخرى ، لا بل و ربما اكثر بشاعةً واجراماً منها، نظراً لارتقاءها الى مصاف جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية وذلك بدلالة وشهادة التقرير الصادر عن لجنة التحقيق الدولية المعنية بسوريا بتاريخ 28/2/2019 و المقدُم لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في دورته الاربعين، وكذلك التقرير الصادر عن منظمة العفو الدولية بتاريخ 26/2/2019 والذي تم بموجبه اتهام مايسمى بالجيش الوطني السوري صراحةً بارتكاب جرائم حرب في منطقة عفرين”.

 

تموز نت

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *