الجمعة, أكتوبر 4, 2024
أخباررئيسي 1روج آفا وشمال شرق سوريا

الجيش الأمريكي يعلن مقتل 37 قيادياً ومسلحاً في تنظيمات إرهابية بسوريا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) تنفيذ ضربتين في سوريا، مما أسفر عن مقتل 37 مسلحا من منظمات إرهابية، بما في ذلك العديد من كبار قادة داعش، وحراس الدين، وهي منظمة تابعة لتنظيم القاعدة.

وقالت (سنتكوم) في بيان نشرته على منصة إكس إن هذه “الغارات الجوية تعد جزء من التزام القيادة المركزية الأمريكية المستمر، جنبا إلى جنب مع الشركاء في المنطقة، لتعطيل وإضعاف جهود الإرهابيين علي التخطيط وتنظيم وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين والعسكريين من الولايات المتحدة والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها”.

وأفاد البيان “في 24 سبتمبر – ايلول، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية غارة مستهدفة في شمال غرب سوريا، مما أسفر عن مقتل 9 إرهابيين، بمن فيهم مروان بسام عبد الرؤوف، أحد كبار قادة حراس الدين المسؤولين عن الإشراف على العمليات العسكرية من سوريا, حراس الدين هيه منظمة لتنظيم القاعدة مقرها في سوريا ولديها تطلعات عالمية لشن هجمات ضد المصالح الأمريكية والغربية. وتأتي الضربة الناجحة ضد مروان بسام عبد الرؤوف بعد شهر من الضربة الناجحة التي أسفرت عن مقتل زعيم آخر من كبار حراس الدين، وهو أبو عبد الرحمن المكي”.

وأضاف البيان “في الصباح الباكر من 16 أيلول/ سبتمبر، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية غارة جوية واسعة النطاق على معسكر تدريب نائي لداعش في وسط سوريا، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 28 من عناصر داعش ، بما في ذلك أربعة من كبار القادة على الأقل. ستؤدي الغارة الجوية الامريكية إلى تعطيل قدرة داعش على القيام بعمليات ضد المصالح الأمريكية ، وكذلك ضد حلفائنا وشركائنا”.

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا ، قائد القيادة المركزية الأمريكية “لا تزال القيادة المركزية ملتزمة بالهزيمة الدائمة لعناصر داعش وحراس الدين التابعة للقاعدة، التي تواصل تهديد للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائنا وشركائنا والاستقرار الإقليمي.”
ولا يوجد ما يشير إلى إصابة أي مدنيين في أي من الغارتين.

 

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية