مظلوم عبدي: أهداف الهجمات التُّركيَّة القضاء على الإدارة الذّاتيَّة وزعزعة استقرار مناطقنا

وجه القائد العام لقوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، “مظلوم عبدي”، كلمةً تحدَّث فيها حول الهجمات التركية المستمرة منذ أيام على مناطق شمال وشرق سوريا وقال عبدي  “منذ أربعة أيّام الدَّولة التُّركيَّة، ودون أيَّةِ أسباب وجيهة ومبرِّراتٍ مشروعة، تشن هجماتها وعدوانها على مناطقنا. وفي هذه الهجمات تستهدف البُنى التَّحتيَّة والمؤسَّسات الخدميَّة التّابعة للإدارة الذّاتيَّة والمدنيَّة الخاصَّة أيضاً. وكذلك تستهدف المدنيّين، حيث أنَّه حتّى الآن استشهد /17/ شخصاً من المدنيّين، منهم اثنان فقط من العسكريّين، كما خلَّفت الهجمات /48/ جريحاً من المدنيّين، بينهم فقط /9/ من القوّات العسكريَّة”.

وأضاف عبدي أنه “منذ خمس سنوات تحاول الدَّولة التُّركيَّة احتلال مزيد من أراضينا، ولكنَّها لم ولن تنجح في مسعاها هذا”. وأضاف “لذلك، ومن أجل ضرب الأمن والاستقرار في مناطقنا؛ فإنَّها تَشُنُّ هذا النَّوع من الهجمات، وتُصِرُّ على استمرارها”.

وأكَّدَ عبدي  أنَّ “الهدف الرَّئيسيّ لدولة الاحتلال التُّركيّ من وراء هذه الهجمات هو “القضاء على الإدارة الذّاتيَّة، وإضعاف الأمن والاستقرار في مناطقنا، ودفع أبناء شعبنا نحو النّزوح عن مدنهم وقراهم”، رغم أنَّ الإدارة الذّاتيَّة لم تعادي الدَّولة التُّركيَّة، وحافظت على علاقات متوازنة مع جميع الأطراف”.

ونَوَّهَ القائد العام لقسد أنَّ “الهجمات على مناطقنا لا تستهدف قوّاتنا وشعبنا فقط؛ بل تستهدف الأطراف والقوى التي تعمل معنا أيضاً، إن كانت قوّات التَّحالف الدّوليّ أو روسيّا، فهي تستهدفهم أيضاً”. ولفت إلى أنَّ “المواقف الصادرة من تلك القوى ليست بالمستوى المطلوب، ومن المفروض أن تمارس ضغوطها على الدَّولة التُّركيَّة لحملها على وقف هجماتها”.

مظلوم عبدي: ليس لقوّاتنا أيّ علاقة أو ارتباط بعملية أنقرة

وحول الذَّرائع والحُجَج التي تتذرَّع بها الدَّولة التُّركيَّة لتبرير هجماتها على المنطقة، قال عبدي “الدَّولة التُّركيَّة تربط هجماتها على مناطقنا بالهجوم الذي حصل في أنقرة مؤخَّراً، وتدَّعي أنَّ المهاجمين قد دخلوا أراضيها من الأراضي السُّوريَّة، وأؤكِّد أنَّه ليس لقوّاتنا أيّ علاقة أو ارتباط بهذه العمليَّة، ولم يدخل أيّ شخص من أراضينا إلى الأراضي التُّركيَّة، ولا تستطيع الدَّولة التُّركيَّة تقديم أَدلَّةٍ وإثباتاتٍ حول ذلك”.

مظلوم عبدي: لدينا قرار بألا ننفِّذَ أيَّ عمليّات عسكريَّة على أراضي تركيّا 

وقال عبدي “لدينا في القيادة العامَّة لقوّاتنا قرار بألا ننفِّذَ أيَّ عمليّات عسكريَّة على أراضي تركيّا وباكور/ شمال كُردستان، وساحتنا الرَّئيسيَّة والوحيدة لكفاحنا وعملنا العسكريّ هي السّاحة السُّوريَّة فقط”.

وإزاء موقفهم من الدَّولة التُّركيَّة، أشار  عبدي إلى أنَّهم كشفوا مرّات عديدة عن سعيهم لحَلِّ الخلافات مع جميع الأطراف عن طريق الحوار، وخاصَّةً مع الدَّولة التُّركيَّة، وأردف بالقول “إلا أنَّ هذه الهجمات، تُضِرُّ بمساعينا من أجل الحوار وتُشكِّلُ خطراً عليه”. وأضاف “إن استمرَّت الهجمات؛ فإنَّنا أيضاً مضطرّون لأن نُصعِّدَ من مستوى رَدِّنا المشروع عليها”.

وفي ختام كلمته توجَّهَ القائد العام لقسد إلى شعب المنطقة بالقول “أتوجَّه مرَّةً أخرى إلى أبناء شعبنا بألا ينخدعوا بالبروباغاندا/ الدّعاية الإعلاميَّة السَّوداء التي تُشرعِنُ هذه الهجمات، لأنَّها دعايات مغرضة للعدو، وعلى العكس من ذلك؛ يجب أن يُصعِّدَ شعبنا من نضاله وكفاحه ويقويّ ويعزِّزَ من حراكه السِّلميّ المجتمعيّ ضُدَّ هذه الهجمات ويَستمرَّ فيه، ونحافظ معاً على الإدارة الذّاتيَّة التي بُنيت بدماء وعرق أبناء وبنات شعبنا، ومَرَّة أخرى أؤكِّدُ لشعبنا بأنَّنا في قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة نعمل وسنعمل كُلّ ما هو ضروريّ لحماية شعبنا من هذه الهجمات”.

 

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية