كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار العالم

بيان لأكثر من 300 مثقف في تركيا يدعو المعارضة لرفض العملية العسكرية في سوريا

%d8%af%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a9-%d8%b1%d9%81%d9%82%d8%a9-%d8%ac%d9%86%d9%88%d8%af-%d8%a3%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d8%a7%d9%86

أصدر 308 مثقفا في تركيا من بينهم أكاديميون وصحفيون وكتاب وممثلون، بيانا مشتركا يدعو المعارضة للتحرك لمنع العملية العسكرية المحتملة في سوريا.

وبحسب موقع جريدة زمان التركية “أدان البيان العملية العسكرية في إقليم كردستان العراق، مفيدا أن العملية العسكرية المحتملة في سوريا تفتقر لأي مرجعية صائبة، وذكر أن الحديث عن عدو يهدد تركيا من الجانب السوري هو حجة اختلقها التحالف الحاكم”.

وأوضح البيان أن “المنطقة المستهدفة خلال العملية العسكرية المحتملة تضم شعبا يدافع عن أراضيه المحتلة وحقوقه وممتلكاته ويعاني من أوجاع كبيرة ويتعرض للقتل”.

وأكد البيان أن العملية العسكرية المحتملة لن تعود بالنفع على أحد سوى السلطة الحاكمة، وأن تلك العملية العسكرية ستلحق ضررا كبيرا لسائر الشعب التركي بالإضافة إلى الشباب الذي يضطر للقتال والقتل على أراضي أجنبية والشهداء الذي يسقطون لأجل بقاء السلطة الحاكمة وليس لأجل الوطن.

وأضاف البيان أن تخصيص نفقات ضخمة للسلاح والحرب في بلد يعيش فيه ملايين المواطنين على خط الجوع ويواجهون صعوبات كبيرة في كل المجالات بدء من المأكل والمسكن وتعليم الأبناء وصولا إلى الصحة سيفاقم المشكلات الاقتصادية لمواطني الدولة وصعوبات الحياة اليومية.

واستنكر البيان عدم اتخاذ التحالف السداسي للمعارضة موقفا حازما تجاه الأمر، مفيدا أن عدم إبداء موقف حازم تجاه السياسة القتالية للسلطة الحاكمة سيجعل المعارضة متورطة في الدماء المسفوكة والجرائم المرتكبة بحق الإنسانية وتركيا وشعبها.

ودعا البيان أحزاب المعارضة إلى عدم التورط في أي من جرائم السلطة الحاكمة والمشاركة في تلك الحرب، بمنع تمرير ذلك من البرلمان.

وقال البيان: “ربما خشيتم أن يتم تصنيفكم كخونة وإرهابيين وأنصار للعمال الكردستاني وخسارة أصوات الناخبين، لكن ننتظر منكم التخلي عن صمتكم الذي لا يعني شيء سوى دعمكم لتحالف أردوغان وبهشالي ورفضكم بشكل واضح وصريح وحازم العملية العسكرية المتواصلة في سوريا والعراق التي تهدف لضم أراضي إلى البلاد وشن حملة لخلق انطباع عام بالبلاد”.

كورد أونلاين

مواضيع أخرى
وحدات مكافحة الإرهاب تنفذ سلسلة عمليات ناجحة في دير الزور

أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أن وحدات مكافحة الإرهاب نفذت بين 11 و17 أيار عمليات استهدفت خلايا داعش بدير المزيد

قسد: قرية فتاتيش وبير شماري في الريف الشمالي الشرقي للرقة محررة -فيديو

قالت قوات سوريا الديمقراطية النتي تضم فصائل كردية وعربية أن مقاتليهم تمكنوا ليل امس من تحرير قريتي فتاتيش وبير الشماري المزيد

رأس العين وتل أبيض.. خلافات بين فصائل أنقرة ونهب للسكان

تعيش بعض المدن والبلدات السورية وسط توترات أمنية كبيرة منذ وقوعها تحت سيطرة الجيش التركي والفصائل الموالية له، بعد هجومه المزيد

صحيفة يني عقد التركية: الموصل وكركوك من أملاك السلطان عبد الحميد

نشرت صحيفة “يني عقد” المقربة من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تقريرا زعمت فيه أن كلا من الموصل وكركوك ملكية المزيد

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/ZGgdA

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة