الأربعاء, يوليو 17, 2024

أكثر من 15 قتيلاً في هجوم للفصائل السورية الموالية لتركيا على قرية البوغاز في ريف منبج الشمالي

أخبارسوريا

منبج – سوريا (كورد أونلاين) تصدت قوات جبهة الأكراد، لهجوم شنته الفصائل السورية الموالية لتركيا على قرية البوغاز في ريف منبج الشمالي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 15 عنصراً من الفصائل، إضافة إلى إصابة نحو 30 آخرين.

ونشر المركز الإعلامي لقوات جبهة الأكراد بياناً نشر على الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية كشفت فيه حصيلة تصدي قواتها لهجمات الفصائل السورية الموالية لتركيا على مناطق في ريف منبج الشمالي.

وذكر البيان أن الهجوم الذي استهدف القرية، تم عبر أعداد كبيرة من الفصائل، “وأثناء تصدّي قوات جبهة الأكراد لهم؛ اندلعت اشتباكات قويّة، قتل فيها أكثر من /15/ عنصراً من الفصائل، إضافة لجرح نحو /30/ آخرين، وتدمير عربتين اثنتين عسكريّتين استخدمتها الفصائل في الهجوم، فيما لاذ بقيّة الفصائل بالفرار، كما استولت قواتنا على كميّة كبيرة من الأسلحة والذَّخائر التي خلّفتها الفصائل وراءهم”.

وقالت قوات جبهة الأكراد في بيانها إن بين قتلى الفصائل عناصر من “داعش” ، حيث تم التأكد من هويتهم من خلال شارات التنظيم الإرهابي التي يحملونها على ملابسهم”.

وتابع البيان” ومنذ بداية الأحداث في دير الزور، عمدت تركيا وفصائلها الموالية إلى شن هجمات مستمرّة على مختلف مناطق شمال وشرق سوريّا، من منبج وعين عيسى، وحتّى تل تمر وزركان، وتصدّت لها قواتنا وقوّات سوريّة الديمقراطية، وأحبطت جميع تلك الهجمات”.

شارك هذا الموضوع على