كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار سوريا مانشيت

ارتفاع عدد قتلى قارب المهاجرين الذي غرق قبالة الساحل السوري إلى 61 قتيلا

 

صرح وزير النقل اللبناني علي حمية يوم الجمعة 23/ أيلول / سبتمبر 2022 إن السلطات السورية انتشلت جثث ما لا يقل عن 61 شخصا كانوا على متن قارب المهاجرين الذي غرق قبالة الساحل السوري بعد الإبحار من لبنان في وقت سابق من الأسبوع.

وعثرت السلطات السورية الخميس على عشرات الجثث قبالة مدينة طرطوس الساحلية، بينما تم إنقاذ عشرين شخصاً، من ركاب المركب الذي أبحر من شمال لبنان.

ونقل التلفزيون السوري الرسمي الخميس أنّ المركب كان يستقلّه ما لا يقلّ عن 150 شخصاً، ما يعني أن العشرات ما زالوا في عداد المفقودين.

ومن جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن البحارة الروس والجنود السوريون تمكنوا من إنقاذ أكثر من 20 راكبا من قارب يقل مهاجرين غير شرعيين من لبنان.

 

 

ونشطت ظاهرة الهجرة غير الشرعية من شمال لبنان خلال السنوات الأخيرة. وغالباً ما تكون وجهة الزوارق قبرص، الدولة الأوروبية الواقعة قبالة السواحل اللبنانية.

ووفقاً للأمم المتحدة، غادر أو حاول ما لا يقلّ عن 38 زورقاً يحمل أكثر من 1500 شخص مغادرة لبنان عن طريق البحر في الفترة الممتدة بين كانون الثاني/يناير وتشرين الثاني/نوفمبر 2021.

وكالات

مواضيع أخرى
​​​​​​​600 حصادة في كوباني مستعدة للبدء بموسم الحصاد

أنهى أصحاب 600 حصادة في كوباني وريفها تجهيز آلياتهم، كما تستعد مديرية الزراعة في إقليم الفرات لاستقبال موسم الحصاد عبر المزيد

مشاريع تركية لتغيير ديموغرافية المناطق المحتلة

تسعى تركيا بكل طاقاتها لتغيير ديموغرافية المناطق التي احتلتها في الشمال السوري، وفي هذا السياق أفادت مصادر عن نية تركيا المزيد

معتقلة سابقة تروي ما جرى من عمليات اغتصاب في سجن لفصائل المعارضة السورية بعفرين

تتكشف الأدلة يوما بعد يوم حول تورط فصيل سوري مدعوم من تركيا في ارتكاب جرائم حرب وعمليات خطف وتعذيب واغتصاب المزيد

منظمة حقوقية: اعتقال 11 مدنيا في عفرين خلال الأيام الماضية

اعتقلت فصائل الجيش الوطني السوري المدعومة من تركيا 11 مواطنا في مناطق متعددة من عفرين في محافظة حلب خلال الأيام المزيد

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/TU28i

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة