الإثنين, مايو 20, 2024

بيان للإدارة الذاتية الديمقراطية بمناسبة ”يوم الشهيد” في شمال وشرق سوريا

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

أصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا بياناً بمناسبة ”يوم الشهيد” في شمال وشرق سوريا الذي يُصادف الخامس والعشرون من نيسان وهو ذكرى فقدان مقاتلين من وحدات حماية الشعب والمرأة لحياتهم في قصف للطائرات الحربية التركية.

 

وجاء في نص البيان:

الشهداء ميراث مجتمعهم وطريق المستقبل نحو بناء الإرادة والكرامة، الشهيد يُمثل أعلى المراتب التي تعبر عن الوفاء لعهد حماية الكرامة والمبادئ، والشهيد يبقى دائماً موقع دعم مستدام نحو الإصرار على النصر والتغلب على كافة العوائق لا بل النضال من خلال ميراث الشهداء ضد كل أنواع الإبادة والصهر.

شمال وشرق سوريا؛ قطعت في هذه الجهة شوطاً تاريخياً وقدمت أزكى الدماء وحققت نصراً تاريخياً بقيمة وفضل شهداؤها من كافة المكونات؛ حيث بمزج الدماء ما بين العرب والكرد والمسيحيين حقق شعبنا تقدماً واضحاً في مسار النضال ومنع العبث بمستقبله من قبل القوى والأطراف التي تراهن على فناءه ومصادرة إرادته.

يُصادف الخامس والعشرون من نيسان ”يوم الشهيد” في شمال وشرق سوريا، ذات اليوم التي قصف به العدوان التركي بطائراته الحربية جبل قره جوخ في نيسان 2017، واستشهد إثر العدوان كوكبة من الشهداء، في الوقت الذي نستذكر شهداء هذا الهجوم نستذكر بإجلال وإكرام شهداء شمال وشرق سوريا ونُهنئ شعبنا بمختلف مكوناته على ما له من ميراث عظيم وتاريخي، مؤكدين على أنّ شهداؤنا ضمانة النصر وأمان المستقبل وهم بتضحياتهم سيبقون مصدر العزيمة والقوة نحو تحرير مناطقنا المحتلة وبناء مجتمعنا الحُر الديمقراطي.

نستذكر في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا جميع شهداؤنا بإجلال مؤكدين على إننا سنُلازم مسيرتهم ونبذل كل ما نملك من طاقة وإمكانيات حتى تحقيق أهدافهم التي ناضلوا من أجلها وضحوا بحياتهم، وتخليداً لذكراهم ووفاءً لمسيرتهم نفتخر بإعلان يوم ” 25″ نيسان من كل عام عيداً للشهيد العيد الذي من خلاله ومن خلال وحدة شعبنا سنحقق به النصر والتحرير.

الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا.
25 نيسان 2024

 

يذكر أن الهجوم التركي على قره جوخ في 25 نيسان 2017 أسفر عن عن فقدان 20 شخص لحياتهم بين قياديات وقيادين ومقاتلاً ومقاتلة من وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، وبينهم إعلاميون، بينما أصيب 18 آخرون بجروح بليغة، وفقاً لوكالة هاوار.

شارك هذا الموضوع على