الإثنين, مارس 4, 2024
أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

قسد تعلن مقتل جنود أتراك وعناصر من الفصائل بشمال سوريا في ردها على الهجمات التركية

قالت قوّات سوريا الديمقراطية في بيان أنه في إطار حَقِّها في الدِّفاع المشروع عن مناطقها، وردّاً على “هجمات الاحتلال التُّركيّ ومرتزِقتها “الفصائل السورية”، نفَّذت قواتهم، سلسلة من العمليّات العسكريّة، استهدفت فيها مواقع قوّات الاحتلال التُّركيّ ومرتزِقتها في عدد من مناطق شمال وشرق سوريّا.

وجاء في البيان:

ففي تاريخ 27 ديسمبر/ كانون الأول الجاري؛ وعلى جبهة بلدة “تل تمر”، وفي تمام الساعة (11:00)؛ نفَّذَت قوّاتنا عمليَّة عسكريَّة مركزَّة ضُدَّ قاعدة للاحتلال التُّركيّ في قرية “العزيزيَّة”. وحسب المعلومات التي أكَّدَتها قوّاتنا؛ فإنَّ العمليَّة أسفرت عن مقتل /8/ جنود للاحتلال التُّركيّ وجرح /4/ آخرين.

كما استهدفت قوّات مجلس منبج العسكريّ، في نفس اليوم، قاعدة لقوّات الاحتلال التُّركيّ في قرية “جتل” القريبة من قرية “الصيّادة” شمال مدينة منبج، فيما تسلَّل مقاتلو المجلس إلى نقطة لمرتزِقة الاحتلال واندلعت اشتباكات بينهم وبين المرتزِقة، استغرقت نحو /20/ دقيقة، وأسفرت عن مقتل /4/ مرتزِقة وجرح /4/ آخرين. أيضاً في جبهة منبج، شَنَّ مقاتلو مجلس منبج العسكريّ هجوماً على قاعدة لمرتزِقة الاحتلال التُّركيّ في قرية “محسنلي”، شمال المدينة، واندلعت اشتباكات مع المرتزِقة أسفرت عن مقتل مرتزِقين اثنين وجرح اثنين آخرين.

وكانت حصيلة العمليّات مقتل /١٤/ من جنود ومرتزقة الاحتلال التُّركيّ وجرح /١٠/ آخرين.