الثلاثاء, مارس 5, 2024
أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

قوات تحرير عفرين تعلن مقتل وإصابة 31 جنديا تركيا وعناصر من الفصائل خلال الأيام الأخيرة

أعلنت قوات تحرير عفرين في بيان مقتل وإصابة 31 جنديا تركيا وعنصرا من فصائل المعارضة السورية التابعة لأنقرة خلال عمليات نفذتها في الفترة الممتدة من 22 ـ 28 كانون الأول الجاري.

وجاء في بيان نشرته القوات على حسابتها على مواقع التواصل الاجتماعي:

“إن هجمات جيش الاحتلال التركي على أراضينا مستمرة بلا توقف، وفي الآونة الأخيرة تعرضت أراضي روج آفا للقصف بالطائرات بدون طيار / المسيّرة والطائرات الحربية التركية، وتم استهداف المدنيين في غالب تلك الهجمات، حيث اتخذت قواتنا إجراءات فعالة ضد هذه الهجمات.

في هذا السياق:

* في 22 كانون الأول، نفذت قواتنا عمليه نوعية في مدينة عفرين، أسفرت عن مقتل أحد مرتزقة الاحتلال التركي وإصابة 4 آخرين، وتدمير سيارة تابعة للمرتزقة.

* وفي 26 كانون الأول، استهدفت قواتنا قواعد جيش الاحتلال التركي في مدينة مارع وكفرمزه وكلجبرين، ما أدى إلى مقتل جندي من جيش الاحتلال التركي وإصابة 8 آخرين.

* وفي 27 كانون الأول، استهدفت قواتنا مركزاً للشرطة تابعاً لمرتزقة الاحتلال التركي في بلدة الباب، ما أدى إلى مقتل شرطيين وإصابة 6 آخرين، وفي اليوم نفسه، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد مرتزقة الاحتلال في مدينة عفرين المحتلة، أسفرت عن مقتل مرتزقين وإصابة 5 آخرين، وتدمير سيارة تابعة للمرتزقة.

* وفي 28 كانون الأول، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد قاعدتين لجيش الاحتلال التركي في بلدة الباب، ونتيجة لذلك أصيب جنديان من جيش الاحتلال التركي.

ونتيجة هذه الأعمال، قُتل جندي من جيش الاحتلال التركي و3 مرتزقة وشرطيين، وأصيب 10 جنود من جيش الاحتلال التركي و9 مرتزقة و6 من أفراد الشرطة”.