الجمعة, مارس 29, 2024
القسم الثقافي

فقدان الذاكرة .. فيلم سينمائي كوردي يختصر وجع نازنين على غياب ولدها آراس

اثمر العمل الروائي السينمائي القصير (رحمة العقل )(MIND CLEMENCY ) من انتاج حكومة اقليم كوردستان بالتعاون مع شركة ( ساڤو برودكشن  للانتاج الفني) و ( مؤسسة بادينان الاعلامية ) مضى على التحضير لاعماله وتصويره  منذ عام ٢٠٢١ في محافظة السليمانية وانتهت مهام تصويره من قبل (  بوست برودكشن بعام ٢٠٢٢ ، فيلم يتناول مرض الزهايمر ( فقدان الذاكرة)الذي سمي باسمه بالنجاح والتعاطف الكبير من مشاهديه.

وفي الروائية السينمائية القصيرة ، ان نازنين زوجة شيركو مصابة بمرض الزهايمر جراء فقدانها ابنها اراس وعدم تلقيها اي خبر عنه . يخبرها زوجها شيركو ، انه يعيش في اوروبا، كما اتفق شيركو مع احد الاصدقاء  واسمه توفيق التحدث مع نازنين على انه ابنها اراس.

يتكون فريق العمل السينمائي من الاكاديمين الكورد وخريجي جامعة السليمانية كلية الفنون الجميلة قسم السينما ، ومن طاقم الفيلم ايضا من كوردستان ايران وتركيا. في حين صيغت موسيقى الفيلم في تركيا.

وشارك الفيلم الثاني  من اخراج وارمان سعيد بعد فيلمه الوثائقي حمل اسم  (TOUCH)  بالعديد من المهرجانات الدولية السينمائية ، و اخر مشاركته كان بمهرجان ( امستردام للأفلام الكوردية) في العاصمة الهولندية امستردام و حاز الفيلم (رحمة العقل) على جائزة افضل ممثل من نصيب الممثل قادر جلال.

وبدأ المخرج وارمان عام ٢٠١١ مشواره الفني مصورا في مجال الاعلام  لغاية عام  ٢٠١٥ دخل بعدها الى عالم السينما وفي عام ٢٠١٧ اخرج فيلما وثائقيا بعد ان درس  في مجال السينما بكلية الفنون الجميلة جامعة السليمانية ، ليطل بفيلمه (رحمة العقل) وهو من ثاني اعماله السينمائية .

المصدر: المسرى