الجمعة, أبريل 26, 2024

قسد تعلن فقدان مقاتلين اثنين لحياتهما باشتباك مع خلية لداعش بمخيم الهول شمالي سوريا

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” فقدان مقاتلين اثنين لحياتهما باشتباك مع خلية مسلحة لتنظيم “داعش” بمخيم الهول في الحسكة شمالي سوريا.

وقالت “قسد” في بيان “ارتقى اثنين من مقاتلينا متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها خلال اشتباك مع خلية مسلّحة كانت ترتدي زيّ النساء تابعة لمرتزقة داعش في القطاع الخامس في مخيم الهول ليل الخميس”.

وأضاف البيان “كانت خلية إرهابية تابعة لمرتزقة داعش تتكون من سبعة مرتزقة بينهم امرأتان كانت تحاول الفرار من المخيّم، حيث تدخلت قوى الأمن الداخلي بمساندة من قوّاتنا لمنع الفرار، لتبادر الخلية الإرهابية بعد تطويقها بإطلاق النار على قوّاتنا التي ردّت بالمثل، حيث قُتل خلال الاشتباك مرتزق كان يرتدي زيّ النساء، وإلقاء القبض على ستة آخرين بينهم امرأتان، وضبط قطعتي سلاح من نوع AK – 47، و حزام ناسف”.

وقالت “قسد” قواتنا المساندة لعملية الإنسانية والأمن “تؤكد مجدداً مواصلتها تقديم الدعم والمساندة لقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا حتى تحقيق أهداف العملية وتخليص قاطني المخيّم من شر وإرهاب عناصر خلايا داعش”.

وأوضح البيان أن “المركز الإعلامي سينشر سجّل الشهيدين خلال فترة لاحقة”.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” في وقت سابق أن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ألقت القبض على العشرات من “عملاء داعش ” في مخيم الهول للنازحين واللاجئين في الحسكة شمالي سوريا.

وفي الـ 25 من آب 2022 أعلنت قوى الأمن الداخلي (الآساييش) لشمال وشرق سوريا وبدعم ومساندة من قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” والتحالف الدولي لمحاربة داعش انطلاق المرحلة الثانية لعملية الإنسانية والأمن في مخيّم الهول بالحسكة شمالي سوريا لملاحقة خلايا داعش.

وخلال العام الجاري، نفذت خلايا التنظيم الإرهابي 43 عملية إرهابية قُتل أو أعدم فيها 44 شخصاً من قاطني المخيم من ضمنهم (14 امرأة وطفلين)، بحسب قوات الآساييش.

ويقع هذا المخيّم الخاضع لإدارة قوات سوريا الديموقراطية التي يعدّ الأكراد عمودها الفقري على بعد أقلّ من 10 كيلومترات من الحدود العراقية.

ويضمّ هذا المخيّم الذي يعاني من اكتظاط وسوء حال نحو 56 ألف شخص، من بينهم 10 آلاف أجنبي، بحسب معطيات الأمم المتحدة، هم بغالبيتهم أقرباء لعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ونازحون سوريون ولاجئون عراقيون.

كورد أونلاين

شارك هذا الموضوع على