كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار سوريا مانشيت

قوات التحالف ترد على هجوم بطائرات مسيرة في منطقة التنف السورية

قال التحالف الدولي لمحاربة داعش إن “قوات عملية العزم الصل، بالتنسيق مع شركائها في “جيش مغاوير الثورة” ردت على هجوم لطائرات مسيرة بدون طيار في محيط ثكنة التنف شرقي سوريا.

وذكر التحالف في بيان أنه “في حوالي الساعة 6:30 صباحًا ، 15 آب/أغسطس 2022 استطاعت قوات التحالف من اعتراض إحدى هذه المركبات الجوية بدون طيار ومنع تأثيرها”.

وأضاف “تم تفجير مركبة جوية أخرى بدون طيار داخل مجمع قوات جيش مغاوير الثورة ولم تقع أي إصابات أو أضرار مذكورة. لم تنجح المحاولات الأخرى لهجمات المركبات بدون طيار أحادية الاتجاه”.

ومن جانبه أدان اللواء جون برينان، قائد قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب، “هذا العمل العدائي ودعا إلى وضع حد لهذه الهجمات المتكررة”.

قال برينان “إنّ مثل هذه الهجمات تُعرِّض أرواح المدنيين السوريين الأبرياء للخطر وتُقوِّض الجهود الكبيرة التي تبذلها قواتنا الشريكة للحفاظ على الهزيمة الدائمة لداعش” وتابع “يحتفظ أفراد التحالف بالحق في الدفاع عن النفس ، وسنتخذ الإجراءات المناسبة لحماية قواتنا”.

كورد أونلاين

مواضيع أخرى
بايدن بعد إعلان إصابته بكوفيد-19 يؤكد أن حالته “جيدة جدا”

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس في تغريدة على موقع "تويتر" أن حالته "جيدة جداً"، بعد إعلان البيت الأبيض إصابته المزيد

تحرير صوامع حمد عساف في ريف الرقة الشرقي

حرر صباح اليوم الخميس 16 مارس 2017 مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية، صوامع قرية حمد عساف الواقعة 40 كلم شرق مدينة المزيد

وحدات حماية الشعب تدعو لإقامة منطقة حظر الطيران في شمال سوريا

على خلفية الضربات التي شنتها الثلاثاء القوات التركية على مواقعها في المنطقة، دعت "وحدات حماية الشعب" الكردية إلى إقامة منطقة المزيد

مناورات عسكرية مشتركة لـ “قسد” والتحالف الدولي في ديرك بشمال شرق سوريا (صور)

أجرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والتحالف الدولي لمحاربة داعش أمس الأربعاء مناورات عسكرية مشتركة في قرية "تقل بقل" بمنطقة ديرك المزيد

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/mancs

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة