الخميس, يونيو 20, 2024

تصعيد بين التحالف الدولي لمحاربة داعش وجماعات إيرانية في سوريا

أخبارسوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجماعات الإيرانية قصفت بثلاث قذائف صاروخية قاعدة حقل العمر النفطي شرقي دير الزور بشرق سوريا،
وجاء ذلك بعد تبادل قوات التحالف الدولي والميليشيات الموالية لإيران القصف يومي الخميس والجمعة مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قاعدة تابعة للتحالف الدولي في حقل كونيكو تعرضت الجمعة لقصف صاروخي من مناطق سيطرة قوات النظام والجماعات الإيرانية في ديرالزور، مشيرا إلى أن التحالف الدولي رد بقصف مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في حي العمال وهرابش في مدينة دير الزور، حيث سُمع دوي انفجارات عنيفة في المدينة.

وبعد الغارات الأميركية الجديدة ، حذرت قوات موالية لإيران في سوريا ، حذرت في بيان من أنها قد ترد على أي ضربات أميركية أخرى.

بدوره أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن الولايات المتحدة مستعدة للتصرف بقوة” لحماية الأميركيين، وذلك في معرض في تعليقه على شن الجيش الأميركي لضربات جوية، ضد القوات المدعومة من إيران، انتقاما لهجوم أسفر عن مقتل مقاول أميركي، وإصابة خمسة جنود أميركيين.

من جهته قال رئيس لجنة القوات المسلحة بالكونغرس الأميركي مايك روجرز إن بلاده سترد على أي تهديد للقوات الأميركية في سوريا، مؤكدا أن الولايات المتحدة نفذت ضربات في سوريا ضمن جهودها لمكافحة الإرهاب.

المصدر: العربية نت

شارك هذا الموضوع على