الجمعة, مايو 17, 2024

وكالة هاوار: استشهاد مراسلتنا دليشان وإصابة مراسلينا رزكار وهوكر في حملة عاصفة الجزيرة

منبر التيارات السياسية (بيانات)
 استشهدت مراسلتنا دليشان إيبش وأصيب مراسلانا رزكار دنيز وهوكر محمد، في المجزرة التي ارتكبها مرتزقة بحق المدنيين الهاربين من مناطق النظام البعثي في دير الزور إلى المناطق المحررة من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

وفر يوم مساء الخميس 12 اكتوبر 2017، المئات من أهالي ريف دير الزور من مناطق سيطرة النظام البعثي، باتجاه المناطق المحررة من قبل قوات سوريا الديمقراطية، وكان مراسلونا دليشان إيبش، رزكار دنيز وهوكر محمد، يتابعون من قلب الحدث وصول النازحين إلى المناطق المحررة. ولكن مرتزقة داعش فجروا سيارتين مفخختين بين المدنيين، وارتكبوا مجزرة فقد فيها 9 أشخاص لحياتهم وأصيب 43 آخرين.

واستشهدت مراسلتنا دليشان إيبش وأصيب مراسلانا رزكار دنيز وهوكر محمد في المجزرة، حيث كان مراسلونا يتابعون حملة عاصفة الجزيرة من بداية انطلاقها وحتى الآن، ونقلوا حقيقة مقاومة قوات سوريا الديمقراطية وظلم وبطش مرتزقة داعش عبر أقلامهم وكاميراتهم.

ويتلقى مراسلانا رزكار دنيز وهوكر محمد العلاج في المشفى، حيث أن أوضاع رزكار مستقرة الآن، ولكن مراسلنا هوكر أصيب بجروح خطيرة وهو الآن تحت المراقبة.

إننا في وكالة أنباء هاوار ANHA نتقدم بالعزاء لعائلة مراسلتنا الشهيدة دليشان إيبش وعوائل كافة ضحايا التفجير ونتمنى الشفاء العاجل لمراسلينا رزكار وهوكر ولكافة الجرحى، ونعاهدهم بأننا سنتابع طريقنا في إظهار الحقيقة.

=====
وأصدرت الوكالة بياناً قالت فيه:
“مراسلو وكالة أنباء هاوار دليشان إيبش، رزكار دنيز وهوكر محمد الذين كانوا يتابعون تغطية تقدم مقاتلي حملة عاصفة الجزيرة، حملوا على عاتقهم مسؤولية مواكبة تقدم المقاتلين وتوثيق لحظات المقاومة التاريخية، إضافة إلى متابعة أوضاع المدنيين الذين عانوا شتى أنواع الظلم على يد مرتزقة داعش.

أمس تمكن مقاتلو عاصفة الجزيرة من تحرير العشرات من المدنيين الفارين من مناطق دير الزور، وعليه توجه مراسلونا الثلاثة إلى موقع الحدث وفق ما يمليه عليهم واجبهم كصحفيين. في هذه الأثناء نفذ مرتزقة داعش هجوماً جباناً ووحشياً استهدف المدنيين النازحين، ما أسفر عن وقوع مجزرة فقد على إثرها العشرات من المدنيين حياتهم كما أصيب عشرات آخرون.

زملاؤنا الصحفيون دليشان إيبس، ريزكار (أدانميش) دنيز وهوكر محمد كانوا موجودين بين المدنيين أثناء وقوع المجزرة. الزميلة دليشان إيبش التحقت بقافلة الشهداء فيما أصيب الزميلان رزكار دنيز وهوكر محمد.

انضمت الزميلة دليشان إلى العمل الإعلامي عام 2014 قبيل بدء مقاومة كوباني، حيث كان المرتزقة وقتها يحاصرون كوباني من جميع الجهات. عملت الزميلة دليشان بداية في إذاعة “صوتك كوباني”. وخلال مقاومة كوباني التاريخية قاومت الزميلة دليشان إلى جانب مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة دفاعاً عن استمرار بث الإذاعة. في تلك الأثناء قصف مرتزقة داعش مقر الإذاعة بالمدافع والدبابات، إلا أنهم لم يتمكنوا من إسكات “صوت كوباني”، وواصلت الزميلة دليشان وباقي زملائها البث على أثير الإذاعة.

كفاح ونضال الزميلة دليشان في المجال الإعلامي وتغطية أحداث ثورة روج آفا لم يقتصر على العمل الإذاعي فقط، بل عملت كمراسلة صحفية تعد الأخبار والتقارير من مختلف جبهات القتال سواء في كوباني أو منبج والرقة، وأخيراً في حملة عاصفة الجزيرة حيث استشهدت هناك بينما كانت تؤدي مهامها الإعلامية.

لقد آمن زملاؤنا الثلاثة دليشان إيبش ورزكار دنيز وهوكر محمد بالنضال من أجل بناء النظام الديمقراطي، وكانوا نموذجاً مثالياً لصوت الحقيقة.

نعاهد زميلتنا دليشان وجميع شهداء الإعلام الحر على مواصلة نهجهم واستكمال نضالهم وأن نكون منبراً للحقيقة.

باسم وكالة أنباء هاوار نتوجه بالعزاء لعائلة مراسلتنا دليشان وجميع شهداء المجزرة، ونتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى”.

ANHA

شارك هذا الموضوع على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *